جميع حقوق النشر محفوظه ولا يجوز إستخدام أى من هذه المواد المنشوره أو نسخها إلا بإذن خطى من الناشر

26‏/01‏/2011

محبطه

محبطه ومش عارفه إذا كان اللى بيحصل فى الشوارع ده هو الحل أو لأ وهايجيب نتيجه أو لأ ؟
عشان كده قررت ماتكلمشى بس قلقانه ومش عارفه البلد رايحه على فين ربنا يستر

18‏/01‏/2011

داوينى ولا تمص دمائى



كنت دائما أعتقد أن غياب الضمير وراء كل كارثه من كوارث حياتنا كأفراد وكمجتمع و كادوله من أول عامل النظافه فى الطريق إلى رئيس جمهوريتنا .
لو إن كل إنسان راعى ضميره فى عمله حتى ولو لم يكن يحصل على العائد الكافى وعمل بضمير فقط لإنه يعامل رب كريم قبل كل شىء لأصبحنا من أكثر دول العالم تقدما من غير مبالغه.
خلال هذا الأسبوع قد سمعت أخبار كثيره وقرأت أخبار أكثر تنم عن قلة ضمير مفرطه
 لم أستفز من الحادث الذى أودى بحياة رئيس تحرير برنامج مانشيت (محمد زرير) رحمه الله الذى مات شهيد الإهمال عندما وقع به المصعد وهومتوجه لعمله.
 ولم أستفز من حوادث وقوع عدة منازل فى مناطق مختلفه
 ولم أستفز من قراءتى لخبر حادث قطار سمالوط وأن مندوب شرطه غيرسوى نفسيا ومع ذلك يحمل سلاح  ويتحرك به ويقتل الناس بمنتهى السهوله .
ولم أستفز من عاملين النظافه وهم يتركون الشوارع كما هى من غير نظافه
 ولم أستفز من العاملين بالسكه الحديد وهاتفهم الذى دائما خارج نطاق الخدمه
 ولم أستفز من المدرسون وعدم مراعاة ضمائرهم فى التدريس حتى يقوموا بإجبار الطلبه على الدروس الخصوصيه.
 ولم أستفز من ضباط الشرطه الذين تتلخص مهنتهم فى  إلقاء جملة
 (إركن على جنب وهات الرخص يا روح أمك).
 ولم تعد فى خدمة الشعب وتحقيق الأمن والأمان كما ينبغى أن تكون.
 أو من أمناء الشرطه والمخبرين الذين  لا يقومون الا بتطبيق قانون الطوارىء وشعاره الضرب المبرح حتى الموت  سواء المتهم برىء أم مدان.
 أو من الأطباء النفسييين أصحاب المستشفيات الخاصه الذين لا يعترفون بشفاء المريض إلا بعد إستنزافه ماديا ومص دمائه بالكامل مثل( مستشفى أبو العزايم )على سبيل المثال لا الحصر
لم أستفز من الحليب الذى أشربه وأجد نصفه ماء .
ولم أستفز من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والمحاميين والمحاسبين فالأمثله كثيره جدا ولن تسعها هذه المدونه ولكن ما دفعنى للكتابه إستفزازى المستمر الذى ذاد عن حده  من قلة ضمير مهنه من المفترض أنها مهنه مقدسه فلن ينفع بأى حال من الأحوال أن تكون مهنة فوضى وإهمال حيث أن يوجد بين أيديهم أرواح وهى مهنة الطب.
 فمن وجودوا فى الحياه ليخففوا ألامنا يتسببوا بجشعهم فى موتنا
 ولم أعمم فكل مهنه يوجد بها الجيد والردىء ولكن إنتشرت نوعية الأطباء عدماء الضمير الجهلاء القساه عندما قرأت أكثر من قصه عن جهل وتعالى أحد الأطباء المشهورين الذين يظهرون فى الإعلام وكشفهم غال ولكن بلا مضمون وبلا علم يتركون المريض من غير علاج أو يقومون بتشخيص خاطىء يجلب له كارثه اخرى تؤخر شفائه أو تودى بحياته تماما
 ماهذا لا اصدق نفسى قرأت فى بريد الجمعه ذات المشكله لمدة ثلاث اسابيع متتاليه وحالتين منهم يشتكون من نفس الطبيب المتعالى أنا حقا مستثاره جدا لا أصدق ماتقرأه عينى هل تصل قلة الضميروالإهمال إلى هذا الحد؟

 تصل إلى المداويين الذين سخرهم الله لإنقاذ أرواح البشر يكون كل همهم جمع المال وبدون حتى الحد الأدنى من الإنسانيه  ولكن بمنتهى القسوه والتعالى تجاه المريض وأهله
هل هذا كان مضمون قسم شرف المهنه أم ماذا؟
 وشاء الله أن تكون قصه رابعه على مقربه منى حيث توجهت إحدى قريباتى إلى طبيبها الخاص وهى على وشك ان توضع طفلها ولكنه طلب منها الرجوع لمنزلها حيث أن الوقت مبكر جدا للوضع ولكنها عندما رجعت للمنزل فؤجئت بأن ألامها تتزايد بشكل زائد عن الحد فتوجهت مره أخرى للطبيب فوجدته يقول لها إنها سوف تنجب الأن وأنها فى وضع سىء وهذا يعنى أن هذا كان ميعاد ولادتها ولكنه أخطأ وبخطئه هذا كان من الممكن أن يموت الطفل بداخلها حقيقة شىء مؤسف جدا  ولا يسعنى أن أقول لهذه النوعيه من الأطباء غير:
 حسبى الله ونعم الوكيل
 يا ساده يا أطباء معنى كلمة طبيب مداوى وليس جلاد  الويل لكم يوم الحساب إتقوا الله وراعوا ضمائركم في عملكم ستقفون أمام رب كريم و سيحاسبكم عن عملكم وعن مافعلتوه  فى الدنيا وما فعلتوه بمرضاكم وهل إتقيتموه أم لا
ماذا ستقولون هلى ستجيبونه بأنكم كان كل همكم جمع الأموال والجشع والتعال على مرضاكم
هل نسيتم ما درستموه من أن العامل النفسى مهم فى الشفاء؟
 هل هذه هى المعامله التى يستحقها مرضاكم؟
حقيقة يجب أن تتدخل وزارة الصحه ونقابة الأطباء و تكون أكثر حسما فى مواجهة مثل هؤلاء الأطباء عدماء الرحمه والإنسانيه وليس الأطباء فقط ولكن أيضا الإهمال الحادث فى المستشفيات والإهمال الجسيم للممرضات الذين لا يستحقون إسم ملائكة الرحمه ولكن هم قتلة الرحمه.

17‏/01‏/2011

شدى حيلك يا بلد

كنت اود المشاركه ببوست فى ظل الأحداث الأخيره ولكننى سوف أشارك على طريقتى وأكتفى  بعرض هذه الروابط وأترك التعليق لكم سواء فى البوست او خارجه.









ياترى مين ركبه سايبه دلوقتى 








أظن يستاهل اللى جراله 



وهل يحدث هذا فارقا؟؟؟ 





10‏/01‏/2011

مذكرات شابه غاضبه

إنتهيت أمس من قراءة كتاب مذكرات شابه غاضبه لأنيس منصور أكثر ماأعجبنى فى الكتاب إننى وجدت نفسى فيه لما أجد نفسى مطابقه لشخصيه واحده من شخصيات الكتاب ولكننى وجدت نفسى مزيج مختلط من عدة شخصيات ولكن الشىء المشترك بينهن أنهن فتيات ثائرات وبثورتهن هذه يسبحن ضد التيار ويواجهن العديد من المشكلات مع المجتمع

 وهذه بعض من فقرات الكتاب التى أعجبتنى:

(من النمر الجائع ومن المرأه العاطفيه لا هروب ولا نجاه)

(أعظم متعه أن تغزو قلب المرأه دون أن تحتله)

(هناك صنف من الأزواج فى غاية الأدب والرقه واللطف مع كل إمرأه إلا إمرأه واحده)

(الدعاره الشرعيه :أن تتزوج المرأه رجلا لا تحبه)

(إذا وجدنا رجل وإمرأه يتزوجان بغير حب فسوف يحبان بغير زواج)

(هذا هو الرجل الذى أريد. الرجل الذى يرغمنى على أن أحبه ويرغمنى على أن أفكر فيه وعلى أن أغير طريقى وأسلوبى وذوقى من أجله)

(لا أحب رجل كالقمربارد,مسطح,بعيد عن العين وبعيد عن القلب,كما إنه يضىء حياة كثيرات مثلى)

(خذى ملعقه من الذكريات الجميله وملعقتين من الأحلام السعيده وملعقه كبيره من النسيان وإخلطيهم جميعا فى كوب من الإبتسام وإشربى المحلول ثلاث مرات يوميا)

(مصيبه كبيره :نحن نواجه مستقبلنا بماضينا)

(لو كان ربنا يجمع كل شفاه الرجال فى شفتين إثنين لكى أقطعهما  بالسكين مره واحده وأستريح)

(الحقيقه جاءت إلى الناس عريانه فاستداروا لا يحبون أن يروا هذا العيب فعادت إليهم الحقيقه وقد تغطت فأقبلوا عليها ومعنى ذلك أنهم لا يحبون الحقيقه ولا يحبون الصراحه)

(جئت أبحث عنى فيك)

09‏/01‏/2011

فصل الدين عن الدنيا


لا أعرف لماذا يفسر الناس الرغبه  فى فصل الدين عن الدنيا  فى (بعض الأمور)تفسيرا خاطئا لماذا دائما ينظر المجتمع لهذه الجمله وكأنها يجب أن تصدر من شخص غريب الأطوار أو يفسرونها على إنها نوع من أنواع الإلحاد لماذا هذا التفكير الجامد العقيم هل فصل الدين عن الدنيا فى بعض الأمور هى دعوه لإنتشار الرذيله والفواحش والخطيئه بوجه عام ؟

قطعا لا ولكن يوجد بعض الأمور الحياتيه التى لا يصلح إستخدام الدين فيها بأى شكل من الأشكال مثلا فى العلاج النفسى لا يجب أبدا أن يستخدم المعالج أى شىء يشير إلى إتجاهه أو معتقده الدينى وذلك حتى لا يصنع حاجز بينه وبين المريض ويحجم المريض عن التحدث للمعالج وإستخدام أيات من القراءن الكريم  أو بعض الأحاديث الشريفه خلال فترة العلاج يكون محسوب جدا وليس فى أى وقت وليس مع أى مريض.

وأيضا خلال محاضرات التنميه البشريه مثلا لا يمكن هذا لأن ليس بالضروره يكون كل الحضور من المسلمين فالغرض من هذه المحاضرات هو غرس قيم معينه فى نفوس  عدد من الأشخاص وكل شخص يوظف هذا حسب ديانته بنفسه.

وأحيانا فصل الدين عن الدنيا يكون ذات فائده للدين حيث ننأى بالدين وروحانياته عن مساوىء الدنيا ومشكلاتها مثلما رأيت يوجد صفحات على الفيسبوك يوجد فيها أدعيه وقراءن وأحاديث ومعلومات  دينيه ثم بعد ذلك رأيت الناس تدخل هذه الصفحه لتتحدث عن تفجيرات الأسكندريه وماشابه ورأى أن هذا يقلل من قدسية الصفحه  ويخل بالهدف الذى أنشأت الصفحه من أجله فى هذه الحاله أيضا يجب فصل الدين عن الدنيا ويكون ذلك لمصلحة الدين.

ويجب أن نفصل الدين عن الدنيا أيضا عندما نستخدم الدين بشكل شىء سىء كإستخدام أيات من القراءن الكريم فى غير محلها وذلك لمجرد تحقيق مكسب مادى أو غيره .

ويجب فصل الدين عن الدنيا عندما نخلط بين الخطأوالصواب  والحلال والحرام فى موضوع ما وكأنهم بنفس المعنى .

 ولكن أينعم  يجب أن نتبع الدين وتعاليمه ونتقى الله فى جميع سلوكنا ونراعى ضمائرنا ويكون محكنا فى أخلاقنا هو ديننا الحنيف وقراءننا الكريم وسنة نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)

03‏/01‏/2011

لكم دينكم ولى دين

بسم الله الرحمن الرحيم

(لتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم موده للذين أمنوا الذين قالوا إنا نصرى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون (82)وإذا سمعواماأنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا أمنا فاكتبنا مع الشهدين(83))

صدق الله العظيم

الحقيقه بدايه هادئه للسنه الجديده نستيقظ فى صباح أول يوم فى السنه الجديده على تفجيرات كنيسة القديسيين بالأسكندريه  وبالطبع الذى فعلها إختار توقيت جيد جدا بفرض أن من فعلها مسلمين وأعتذرعن قولى مسلمين فالإسلام برىء منهم ومن أفعالهم ماذا كان فكرهم أو معتقدهم أو مبررهم لمثل هذا الفعل الدنىء لم يذكر أبدا فى كتاب الله وسنة رسوله أوامر لمثل هذا الفعل الدنىء وأى فائده سوف تعود عليهم من
 (قتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق ) أو
 من قتل النفس التى قال الله تعالى( لها دينها ولنا ديننا)
فهذه الأفعال لا تتفق أبدا وتعاليم الدين الإسلامى الذى يحث على الإخاء والمحبه والرحمه والإنسانيه وأعتقد أن الذى حدث لا يوجد فيه أيا من هذا ولكن ينم عن كره وحقد وسخط بداخل عقيده مزعزعه ودنيئه لا تعرف للدين الإسلامى طريق
فهل أمرنا الدين الإسلامى بإيذاء الغير؟
أم أنهم جهات أجنبيه تقوم بدعم هذه الفئات لتحقق زعزعة الأمان فى مصرلا أعرف من عدونا الخفى الذى يريد تدميرنا وكأننا غير مدمرين والذى يسعى لتخلفنا وكأننا متحضرين  والذى يسعى لزعزعة إستقرارنا وكأننا مستقرين حتى الحميميه المصريه التى جعلتنى اليوم أحادث صديقتى المسيحيه بالأسكندريه للإطمئنان عليها يريدون سلبنا إياها
هل عندما غرقت العباره فرقت بين مسلم ومسيحى وعندما إندلع الحريق فى قطار الصعيد فرق بين مسلم ومسيحى؟
فالقضيه ليست بين جرجس ومحمد ولكن القضيه هى من يريد تدمير جرجس ومحمد؟
 فكلنا مصريون والدين لله وهو وحده من حقه محاسبتنا
فما ذنب هؤلاء الضحايا ما ذنب مينا وبطرس وميشيل هل كل ذنبهم أنهم على غير الدين أم ماذا؟

وما الذى فعله ذلك الشاب الذى خرج من الكنيسه حى ومات من الصدمه عندما شاهد جثة خطيبته ممزقة الأشلاء بالخارج؟

حقيقة لا أستطيع أن أقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى من فعلها ولن أتردد لحظه إذا وجدت الفرصه أن أدخل الكنيسه يوم الخميس القادم لأكون بصحبتهم فى عيدهم.



fafy music