أتعامل مع وكأنه على
مقربة منى
تربطنى
به علاقه ودوده ورحيمه
نتجاذب
أطراف
الحديث خمس مرات يوميا
أطلب
منه الكثير
ويعطينى إياه على شرط أن أكون موقنه بالعطاء
أتحدث معه
ليلا وأشكو له من ألامى وظلمى وحاجاتى وأشعر
إنه يطبطب على
قلبى ويطمأننى إنه سوف يساعدنى حتى لو بعد
حين
أحيانا كثيره
أستشيره بأمورى
ودائما ما يكون عند حسن ظنى ويقوم بحسم إختياراتى
أخجل منه أحيانا إذا فعلت شىء يغضبه ولكن بعد إستعطافه وتعهدى له بأننى لن أكررها
مره أخرى
أشعر إنه راض عنى
لا أنكر إننى شككت متعمده بينى
وبين نفسى فى وجوده كثيرا
وذلك ليطمئن قلبى وأشعر إنى واقفه على أرض صلبه لا تقبل
الجدال زياده
على رغبتى فى أن أكون أكثرا إقتناعا وأقل إنسياقا وراء
الثوابت
ومع ذلك
أشعر
به راض عن محاولاتى للبحث عنه وغير مستاء بل يبتسم فى
ترقب وثقه من إننى سأجده يوما ما
لم يتركنى كثيرا أتكلف عناء البحث
عنه
بحثت عنه حتى وجدته بقلبى
وعقلى معا
لطالما رددت إلى نفسى الكثيرمن الأسئله مثل :
إذا لم يكن وجوده حقيقى
إذن من الذى يعطينى ما أطلبه ؟
من الذى يمنع عنى
الشر وأنا على شفا
حفره من الوقوع فيه؟
من الذى يذهب
البأس عنى ؟
من الذى يجيرنى
فى مصائبى ؟
هو الله الواحد الأحد
أتذكر إننى كنت دائما
أثور عندما يحدث لى أى شىء سىء ويجنن جنونى وعندما أفعل ذلك لا تحل أمورى بسهوله بل
ويزيد تعقيدها
ولكنى تعلمت مؤخرا أن
أهدأ وأردد الأيه الكريمه التى تقول: وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة
قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون
هى ايه
لها مفعول السحر حين أرددها تسهل الأمور مهما كانت صعوبتها وتنفرج أساريرى
أشعر دائما أن
أفضل صفاته هى الرحمه لأننى عندما أتخيل بعض الأشياء السيئه التى من الممكن أن
تحدث لى أشعر بحزن بالغ ولكننى أقول لنفسى أن الله ليس قاسى حتى يبتلينى هذا
الإبتلاء وبالفعل يكون ربى عند حسن ظنى به
ولذلك أفعل
الصالحات لإكتساب رضائه فقط وليس طمعا فى الجنه وهروبا من النار وأشعر دائما أن
خير مافعله للبشريه هو وجوده
أستاء من نفسى كثيرا
عندما أعبده على حرف إذا أصابنى خير إطمأننت به وإذا أصابتنى فتنه إنقلبت عليه
وأتمنى دائما أن أتذكر الخير الكثير الذى أعطانى إياه وأنا فى الإبتلاء
أندهش كثيرا عندما أسمع
حجج الملحدين وأحيانا أتخيل أنهم لم يبحثوا عنه حتى يجدوه ولكنهم
إستسهلوا طريق الضلال
وأحيانا أخرى
اشعر أن الله سبحانه وتعالى قادر على أن يهيىء سبل الوصول إليه إذا
أراد ولذلك فهو قادر على أن يشعرهم بوجوده ولكنه لا يريد ذلك لانه غير راض عنهم
بالأساس
وهو أعلم
بعض من الأيات المحببه بالنسبه لى:
وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ
وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ
وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
ولا يفلح الساحر
حيث اتى
ولا يحيق المكر
السيئ إلا بأهله
انه من يتق ويصبر
فان الله لا يضيع اجر المحسنين
ومن يتوكل
على الله فهو حسبه
ولن يخلف الله
وعده
وَإِذَا
سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا
دَعَانِ
فَلْيَسْتَجِيبُوا
لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ
من يتق
الله يجعل له مخرجا
لا يكلف
الله نفسا الا وسعها
ومكروا ومكر الله والله
خير المكرين
وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين
أغير الله أبغي رباً وهو رب كل شيء
خُذْ الْعَفْوَ
وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنْ الْجَاهِلِينَ
.
فَبِمَا
رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ.
وَرَحْمَتي
وَسِعَتْ كُلَّ شَي.
0 مستعده أن أضحي بنفسي من أجل حقك في أن تقول رأيك ".:
إرسال تعليق