جميع حقوق النشر محفوظه ولا يجوز إستخدام أى من هذه المواد المنشوره أو نسخها إلا بإذن خطى من الناشر

13‏/07‏/2012

الطرف الثالث



أردت توثيق بعـض المعلومات التى ربما أحتاج إليها فيما بعد، أو تلق الضـوء على الحقيقة التى خـفيت على كثيـر من الناس، وكـنت أنـا منهـم.

أحد المستشارين القريبيـن من المستشـار فاروق سلطان وأحـد أقربائه، أفـادنى صباح اليوم الذى أعـلنت فيـه نتيجـة انتخـابات الإعادة، بأن النتيـجة أصـبحت محسـومة لصـالح أحمد شـفيق بنسـبة 99%. ولمـا أخـبرته بأن كل المؤشرات تدل على نجاح محمد مرسى، خصوصا بعد المؤتمر الصـحفى الذى أعـلنوه فى الرابعه صباحا ، أكد لى أن هذا الكلام غير صحيح، وأن الإخوان يسـتبقون الأحـداث بلعـبة سـياسـية خبيـثة تهـدف إلى التأثير على الرأى العام، واتهام المجلس العسـكرى مبكـرا بالتزوير فى حال فوز أحمـد شـفيق.
كما أكد لى صـحة وجـود أصوات مزوره بالمطابع الأميريه لصالح مرسى بالفعـل، وسـوف يتـم التحقيق فيها.
كان هـذا ما دار فى الحـوار بيـنى وبيـن المسـتشـار.

وبعد أن فوجـئت بإعـلان النتيجه لصـالح محمد مرسـى، حدثته تليفونيا غـير مصـدقة بمـا حدث، وكـيف انقـلبت الموازين فجـأة، وسـألته عن السـبب فيـما حدث، فأخـبرنى بأنه قـد تم اتخاذ سـلسـلة من القرارات المفاجئـة ولا يعـلم عن سـببها شـيئا: وهـى عدم التحقيق فى الأصوات المزوره بالمطابع الأميريه ثم إعـلان النتيجـة لصـالح محمد مرسـى. وقـد فوجـئ هو الآخـر بما حـدث وسـمع.

ُذهِـلْت لما سـمعت، وانتهـت المكـالمة وأنا فى قمة دهشـتى، لا أستطيع أن أجد تفسيرا لما سـمعت.

وفى مسـاء يوم 25/6 حاولت الإتصـال بإحـدى صـديقاتى المقربات تليفونيا، وأزعجـنى أنها لا ترد على غـير عـادتها، ولمـا اتصـلت بى مؤخـرا واعتذرت عن عدم الرد، ذكـرت أن السـبب فى ذلك هـو انشـغالها فى عـزاء بنت خـالتها، حـيث مات زوجهـا إثر حادثـة انفجـار مؤسـفة.
وبعـد تقصـى الأخـبار، إذ أنه ليس مألوفا أن يمـوت الناس فى حـوادث انفجـار. ثم علمـت فيما بعـد أن هـذا الشـاب إسـمه محـمود (28 عام)، مندوب مبيعات، متزوج من إبنة خالـة صـديقتـى منـذ 9 أشهر فقـط. وهو عضو فى جماعه سـلفية إسـلاميه تدعـم الإخوان المسـلمين. وقـد مات فعـلا إثر انفجـار قنبـله بإحـدى الشـقق فى مدينـة طـوخ بالقليوبيه، حـينما كان يحـاول إبطـال مفعـوله أو تعطيلها.

والواضـح أن هـذه الجـماعة الإسـلامية التى ينتمى إليها محـمود كانت تعـد العـدة لعـدة أعمال تخريبيـة يسـاندون بهـا جماعة الإخـوان المسلمين فى حـال فـوز شـفيق. وكـانوا يسـتهدفون بعـض المنشـآت الحـيويه وتفجـيرات فى مناطـق معـينه. ثم اسـتطردت صـديقـتى قائلـة: إن أمير هـذه الجماعه التى ينتمى إليـها محـمود دائما يحـدثه تليفونيـا ويأمره أن يأخذ زوجته ويذهبا إلى ميـدان التحرير، وأحيانا للعباسـيه، وأن هـذا الشـاب المتـوفى كان ينتمى إلى بعـض الجماعات السـلفيـة المتطـرفة، وقـد بـدأ حـياته بالفعـل عضـوا فى جماعة التكفير والهجرة.

وأكـدت لى صـديقتـى أن هـذه المعـلومات مؤكـدة، وأنها عرفتـها من بنت خالتهـا (زوجة محمود المتـوفى). وعلمـت منهـا أيضا، أن هؤلاء لا يعـتبرون التخريب جريمـة، بل جهـاد فى سـبيل الله، وهـذا ناتج طـبعا عن عمليـات غسـيل مخ ودروس وعظـية مكـثفة فيما بيـنهم.
ثم بعدها قرأت هذا الخبر

أنا شـخصـيا لا أعرف لماذا تذكرت حينها جملة محمد مرسى والبلتاجى وصفوت حجـازى وأحاديثهم الدائمة عن أن القيامة سـتقوم إذا فـاز أحمد شـفيق... إما مرسـى أو الفوضـى.
واسـتعادت ذاكـرتى بعـض أحاديث أحمد شـفيق وما ذكـره عن اللواء الروينـى وحـمزه، عـن أن بعـض الملتحـين كانوا يعـتلون أسـطح المنـازل المطـلة على ميـدان التحـرير يضربون ويصـيبون فى الجماهـير أثـناء موقعة الجمل.
ولا أجـد الآن بـدا من أن أطـرح على نفسـى بعـذ الأسـئلة السـاذجـة:
لماذا اخـتفى البلطجـية تقـريبا هـذه الأيام من ميـدان التحرير؟
لماذا لا نسـمع الآن عن حرائق متفرقه كما كان يحدث من قبل؟


أين الملثـم فى سـيناء وتفجـيرات أنابيـب الغـاز؟
أين قطـاع الطـرق فى الإحتجـاجات الفـئوية؟

أنا حقـيقة لا أهـدف لنشـر أكاذيـب أو ادعـاءات من أى نـوع، أو لدى هـدف آخـر سـوى حـب مصـر وأهـلها، والخـوف عليـها... لكنى أتسـاءل فقـط... والزمـان وحـده كفيـل بالإجـابة...

هل الإخوان المسـلمون هم الطرف الثالث ؟
تم التعديل لغويا بواسطة:

15 مستعده أن أضحي بنفسي من أجل حقك في أن تقول رأيك ".:

شمس النهار يقول...

يقال والله اعلم ان شفيق اللي كان كسبان
والمجلس خاف علي البلد من الفوضي

احنا وقعنا بين حدين
شفيق
والاخوان

وربنا يستر علي اللي جاي

ابراهيم رزق يقول...

الله اعلم

و ان كنت استبعد الاخوان رغم اختلافى الكانل معهم

تحياتى

فافى يقول...

اعتقد ان الاخوان ليسوا اقل سوءا من شفيق بل اكثر
اشكركم على مروركم الراقى
وفى انتظار متابعتكم دايما
تحياتى :)

Hesham يقول...

الصديقة العزيزة فافى لمادا لاتنظرين الى الموضوع بصورة اكثر رحابه أو بمعنى اخر لمادا تقولين ان هناك طرف ثالث ولاتقولين ان هناك اطراف ثالثه ؟؟؟؟ نعم انا متاكد أن كل منا هو الطرف الثالث ، من لايعمل فهو طرف ثالث لتدمير الاقتصاد الجيش طرف ثالث بسكوته عما حدث والاخوان طرف ثالث لانهم جزء مما حدث والليبراليين طرف ثالث بسبب غبائهم السياسى الدى تسبب فيما حدث الاغلبية الصامته طرف ثالث ايضا لانهم صمتوا على ماحدث وتوفيق عكاشة طرف ثالث لانه دعى الى ماحدث والاعلام زعيم الطرف الثالث لانه اشعل كافة الاطراف لاحداث ماحدث

فافى يقول...

استاذ هشام
قطعا كل اللى قلتوا مظبوط ,الكل مسئول ولكن اعتقدان ده مش معناه ان مافيش طرف تالت
اشكرك على مرورك وانتظر متابعتك
تحياتى :)

حنعيش يعنى حنعيش يقول...

الكذب عقيدتهم ... والمراوغة دستورهم ... والحكم غاية امانيهم .....

Hesham يقول...

صدقينى يافافى فيه مثل بيقول اللى يخاف من العفريت يطلعله وانا بقول طول مااحنا كده قاعدين نتكلم على الطرف الثالث ولانعمل طول ماحيفضل يطلع لنا
برضه مقولتليش بتحطى مزيكا على المدونه ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فافى يقول...

استاذ هشام :
لا دى مجرد توثيق لمعلومات من الجائز ان احتاجها فيما بعد
وبخصوص الموسيقى بعتلك رساله والله على الفيس من اول ما طلبت منى تعرف بس انت اكيد مشوفتهاش :)

العقاد يقول...

حقا لا أجد الا هذة الأية الكريمة للرد علي مثل هذة المهاترات "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا(104)"
وأسف كثيرا كثيرا كثيرا علي اضاعة وقتي وعن يقين هذة هي المرة الأخيرة التي اتابع فيها كتاباتك واقسم بالله هذا ليس بسبب اختلافي في الرأي معك ولا لكوني اتبني فكرا مخالفا ولكن لأني لا أستطيع نقاش من يستند علي ترهات مثل هذة . شكرا للمرة الأخيرة لا شئ يستحق اضاعة الوقت

فافى يقول...

العقاد :
والله انا واثقه من كل كلمه وبتحرى الدقه كويس فى اى حاجه بقولهاوشايفه ان الاخوان هما المقصودين بالأيه الكريمه دى ولو حضرتك اخوان يبقى بتعمل اسقاط عليا:)
ومش ذنبى خالص ان حضرتك شايف الاخوان ملايكه ومعندكشى حتى استعداد انك تتناقش وتسأل عشان تعرف الحقيقه لكن عشان حضرتك مش عندك رد هربت من المناقشه بحجة انى بقول مهاترات :)
وعموما ده دأب مؤيدى الاخوان وانصحك بقراءة بوستى الاخر سيكولوجية مؤيدى الاخوان عشان سلسلة المهاترات تكمل :)
عموما اسفه على ضياع وقتك الثمين
واتعشم انك لا تؤذينى بضياعه مجددا :)
تحياتى :)

Entrümpelung wien يقول...

شكرا على المووضوع

Entrümpelung يقول...

شكرا على الموضوع

فافى يقول...

Entrumpelung
العفو
اشكرك على متابعتك واتمنى تتابعنى دايما
تحياتى :)

Räumung يقول...

شكرا على المووضوع

MindEktomia يقول...

هم يضحك وهم يبكى ..

إرسال تعليق

fafy music